Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-02-14 13:05:00

انخفاض معدلات الودائع

انخفاض معدلات الودائع ...

انخفض سعر الفائدة المطبق من قبل البنوك على ودائع تورك ليره بمقدار ٢٧ نقطة أساس في الأسبوع الذي يبدأ في ٧ فبراير مقارنة بالأسبوع السابق ، بينما كان ٩.٢٢٪.

ارتفع معدل الفائدة على القروض التجارية القائمة على ليره بمقدار ٩ نقاط أساس في نفس الأسبوع مقارنة بالأسبوع السابق وأصبح ١١.٣٤٪. ارتفعت معدلات قروض الإسكان القائمة على ليره بنسبة ٤ نقاط أساس لتصل إلى ١١.٥٤٪ ؛ انخفضت معدلات قروض السيارات بنسبة ٦ نقاط أساس إلى ١٣.٥٢٪ ، كما انخفضت فوائد قروض المستهلكين بنسبة ٢٣ نقطة أساس إلى ١٤.٥٦٪.

انخفض سعر الفائدة على القروض التجارية القائمة على الدولار بمقدار ٢٢ نقطة أساس في نفس الأسبوع إلى ٤.٤٣ ٪ ، في حين انخفض سعر الفائدة على القروض القائمة على اليورو بنسبة ٤٠ نقطة أساس إلى ٢.٢٢ ٪.

بينما كان فرق الإيداع المطبق على القروض التجارية ٢.١٢٪ ليرة تركية ، فقد كان ٣.٢٣٪ و ٢.٠٨٪ للدولار واليورو ، على التوالي. من الجدير بالذكر أن الودائع الموزعة في القروض التجارية ليرة تركية لا تزال دون السبريد المطبق على القروض بالدولار وقريبة من السبريد المطبق على القروض باليورو.

في أعقاب أسعار الفائدة على القروض والودائع ، والتي بدأت في الارتفاع بسرعة بعد أغسطس ٢٠١٨ ، دخلت في اتجاه هبوطي مع تخفيضات أسعار الفائدة من .

في الفترات التي تكون فيها أسعار الفائدة مرتفعة ، فإن الفرق بين سعر الفائدة المطبق من قبل البنوك على القروض يزيد مع معدل الفائدة المطبق على الودائع. بمعنى آخر ، يزيد فروق القروض / الودائع خلال الفترات التي تكون فيها أسعار الفائدة مرتفعة. يمكننا تفسير هذا الموقف حيث أن البنوك تعكس زيادة سعر الفائدة على القروض قبل الودائع.

مصدر BMD

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 haberyayinagi.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.